مُبْهمٌ

27 سبتمبر 2011

أنا بين الجميع كلمة مبهمة

والمبهم للجميع نغمة مهملة

***

وحيد في قلعتي غير مرغوب

فأنا الذي عليه مغضوب

وجه قبيح ، ليست فعلتي ،فلست المنشود

قلب جريح ، زاد علتي ، لا أقدر جعله الموءود

دعوني أقص قصتي وكونوا الشهود

ذاك اليوم رأيتها وكان القدر

عيناها زمردتان بريقهما يفقد البصر

روحي مقتبضة والعزة تخفي الأثر

هي كالنسمة العابرة تحت ضوء القمر

وصرامتي متكابرة ولكن لها أختلس النظر

وبإبهامي هي ثائرة .. ولكن أنا فقط بشر

 ***

أنا بين الجميع كلمة مبهمة

أصرخ عويلا نغمتي المهملة

***

الليل الطويل و صدى العويل

واليوم ليس كفيل بنسيان الهديل

والدم بالمنديل ولازلت أتسلق النخيل

والجسد الهزيل مردي عليل

فهل من رفيق ؟ فها من خليل ؟

لا أدري إذا كان حبا أم عبث !!

قل إذا كان حبا أم عبث ؟!!

عند رؤيتها ، يكون فمي في الكلام قد عجز

وعدم رؤيتها يزيد الليل هوسي هوس

 ***

أنا بين الجميع كلمة مبهمة

أصرخ عويلا صرختي المهملة

 ***

راقد في النعش

رؤيتي تجلب القشعريرة

تجعل الكل يرتعش

تعزف الآسي على وتيرة تلي وتيرة

ولكني لازلت أعش

والأنفاس وحدها شهيدة

الحل سأرحل فأنا الوحش

ولن أنساك أيتها الجميلة

الوحل لمغرق النعش

تذكريني أيتها الجميلة

 ***

أنا بين الجميع كلمة مبهمة

ذابت واندثرت في النغمات المهملة

من أوراق 2008

اترك رد

